موسكو: الضربات الجوية هي السبب بتأخر مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى دوما
موسكو: الضربات الجوية هي السبب بتأخر مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى دوما

موسكو: الضربات الجوية هي السبب بتأخر مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى دوما حسبما ذكر CNN Arabic ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو: الضربات الجوية هي السبب بتأخر مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى دوما .

صحيفة الوسط - أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية -- نفت السلطات الروسية الاتهامات البريطانية بمنع روسيا وسوريا دخول مفتشي منظمة الأسلحة الكيماوية أو "OPCW" إلى دوما، مضيفة بأن التأخير أتى بسبب الضربات الجوية، السبت.

وذكر وكيل وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، الإثنين: "هذا كله كان مرتبطاً بغياب أوامر الدائرة الأمنية بالأمم المتحدة للتوجه إلى صحيفة الحادثة في دوما،" وفقاً لما نقلته على لسانه وكالة "ريا-نوفوستي" الروسية الرسمية.

وأضاف ريابكوف قوله: "لهذا فإن عواقب الإجراءات المسلحة غير القانونية التي اتخذتها المملكة المتحدة مع شركة من الدول الأخرى والتي أجريت مساء السبت، يحول دون التوصل إلى تَـسْوِيَة سريع للموضوع."

هذا وقد وصل فريق لتقصي الحقائق من "OPCW" إلى سوريا، السبت، في الأن ذاته التي وجهت فيه كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات جوية ضد رؤيةٍ تابعة للكومة السورية، رداً على أقتحام كيماوي في 7 إبريل/نيسان بدوما.

قد يهمك.. بعد ضربة سوريا.. سيناتور أمريكي لـCNN: القول إن "المهمة أنجزت" مستحيل

وسيأتي المتهمون للتحقق من احتمالية استخدام مواد كيماوية محظورة في دوما، وهي تهمة نفتخا الحكومتان السورية والروسية مراراً، قائلين إن مصادر الاستخبارات البريطانية ساعدت في تحضير الهجوم.

وحتى الإثنين، لم يتمكن المفتشون من الحصول على معبر آمن للمنطقة، وفقاً لممثل المملكة المتحدة في منظمة "OPCW"، بيتر ويلسون.

وأضاف ويسلون بأن المنظمة سجلت 390 ادعاءاً باستخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا منذ بدء التحقيقات عام 2014.

 

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو: الضربات الجوية هي السبب بتأخر مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى دوما قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : CNN Arabic