رئيس الوزراء الماليزي يؤكد أهمية الأمن الداخلي للسلام والأمن الإقليميين
رئيس الوزراء الماليزي يؤكد أهمية الأمن الداخلي للسلام والأمن الإقليميين

رئيس الوزراء الماليزي يؤكد أهمية الأمن الداخلي للسلام والأمن الإقليميين

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس الوزراء الماليزي يؤكد أهمية الأمن الداخلي للسلام والأمن الإقليميين .

صحيفة الوسط - أثبت رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق،الأن الثلاثاء، أهمية الأمن الداخلي في ضمان السلام والأمن الإقليميين بشكل شامل.

وذكر نجيب في كلمة له خلال تدشين منتدى (بوتراجايا) ضمن تجمعات معرض مؤتمر خدمات الدفاع الآسيوي ومعرض الأمن القومي الآسيوي2018 نقلتها وكالة أنباء(برناما) الماليزية، إن أساس الأمن الدولي سيكون ضعيفًا عندما لا تتعامل الدول بشكل جيد مع أمن وسلامة شعوبها.

وأضاف " عندما نتحدث عن إطار الأمن الإقليمي، فإننا نفكر فى ما تقوم به الدول معًا ولكن يعتبر الأمن الداخلي جزءًا مهمًا بشكل شامل" ، وتابع قائلا " إن الحكومة أصدرت العديد من القوانين بما في ذلك قانون مجلس الأمن الوطني وقانون منع الإرهاب وقانون الجرائم لضمان سلامة مواطنيها وقوات الأمن من القيام بمهامها بحرية".

وشدد نجيب على أن الأخبار الكاذبة تشكل أيضا تهديدات أمنية في البلاد عندما استخدمتها من قبل القوى الخارجية كأداة للتدخل في الشؤون الداخلية.

يذكر أن كوالالمبور تستقبل حاليا معرض ومؤتمر خدمات الدفاع الآسيوي لعام 2018 ومعرض الأمن القومي الآسيوي اعتبارا من يوم أمس وعلي مدي أربعة أيام ، بمشاركة 1500 شركة تعمل في مجال الدفاع و350 وفدا من 45 دولة من جميع أنحاء العالم.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس الوزراء الماليزي يؤكد أهمية الأمن الداخلي للسلام والأمن الإقليميين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد