معلومـات الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير بسوريا
معلومـات الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير بسوريا

معلومـات الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير بسوريا

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر معلومـات الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير بسوريا .

صحيفة الوسط - أسقطت الدفاعات الجوية السورية ليل الإثنين-الثلاثاء صواريخ (مجهولة)، استهدفت عدة مواقع عسكرية لقوات النظام السوري في ريفي حمص ودمشق، فيما نفت الولايات المتحدة علاقتها بهذا الهجوم، مؤكدة عدم وجود أى نشاط أمريكى عسكري فى المنطقة بالوقت الحاضر.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) في الساعات الأولى من صباح الأن: «الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ اخترقت الأجواء في ريف حمص» دون مزيد من التفاصيل.

وأشار التليفزيون السوري وكذلك وسائل صحف سورية أخرى ووكالات، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لجميع الصواريخ المعادية التي استهدفت مطار الضمير بريف دمشق ومطار الشعيرات بريف حمص، وأسقطت ما يقارب من الـ9 صواريخ قبل وصولها للمطارات.

وأشارت «العربية» إلى أن الدفاع الجوي السوري اعترض 3 صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري شمال شرقي دمشق، لافتة إلى أن الهجوم الصاروخي ضـرب أيضا مركز البحوث العلمية في حلب.

وفي الأثناء أعلن «البنتاجون»، على خلفية هذه الأنباء، أنه ليس هناك أي نشاط عسكري أمريكي في المنطقة في الوقت الحاضر، مؤكدًا لـ«سكاي نيوز» عربية، أن هناك لاعبين كثر في المنطقة ولا علاقة لواشنطن بأي أقتحام محتمل على سوريا الآن.

وذكر متحدث باسم البنتاجون لوكالة أخرى: إنه لا توجد حاليا عمليات عسكرية أمريكية في المنطقة ولا يمكننا تحضير معلومـات إضافية في الوقت الحالي.

وبينما لم تكشف النقاب عن أي جهة مسئوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن، أثبت شهود من منطقة البقاع اللبنانية سماع انفجارات على الجانب السوري من الحدود، ورجحت مصادر أن يكون الهجوم الصاروخي الذي ضـرب قاعدة الشعيرات الجوية السورية، إسرائيليا موجها لمواقع الميليشيات الإيرانية.

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن دوي انفجارات ضخمة قرب مطار الشعيرات العسكري في حمص، وأخرى في منطقة القلمون الشرقي قرب دمشق، حيث يقع مطارا الضمير والناصرية العسكريان.

وأثبت مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة «صحيفة الوسط» أنه لم تسقط أي صواريخ على المطارات العسكرية الثلاثة.

ويأتي هذا الهجوم بعد تعرض الأراضي السورية لعدوان ثلاثي (أمريكي- فرنسي- بريطاني) منذ ثلاثة أيام، حيث تصدت الدفاعات السورية للهجمات، ونجحت فى إسقاط معظم الصواريخ المعادية.

يشار إلى أنه منذ بدء النزاع في سوريا في العام 2011، قصفت اسرائيل مرارًا رؤيةًا عسكرية للجيش السوري، آخرها في التاسع من أبريل الحالي؛ حيث اتهمت دمشق الاحتلال الصهيوني بشن غارة جوية على مطار التيفور العسكري في حمص.

برجاء اذا اعجبك خبر معلومـات الهجوم الصاروخى «المجهول» على مطارى الشعيرات والضمير بسوريا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور