سفير الفلبين لدى الكويت: حضور الرئيس دوتيرتي للكويت ستكون مبدئيا في 30 أبريل
سفير الفلبين لدى الكويت: حضور الرئيس دوتيرتي للكويت ستكون مبدئيا في 30 أبريل

سفير الفلبين لدى الكويت: حضور الرئيس دوتيرتي للكويت ستكون مبدئيا في 30 أبريل

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سفير الفلبين لدى الكويت: حضور الرئيس دوتيرتي للكويت ستكون مبدئيا في 30 أبريل .

صحيفة الوسط - أعلن السفير الفلبيني لدى الكويت ريناتو فيلا، أن الزيارة المرتقبة للرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتي إلى الكويت، ستكون مبدئيا في 30 أبريل الحالي، مشيرا إلى أن موعد الزيارة لن يصبح نهائيا إلا بعد تأكيد الديوان الأميري الكويتي لتوقيتها، إذ يراعى عدم تعارض أعلان الزيارة مع التزامات القيادة الكويتية المقررة.

وذكر السفير "فيلا" – في تصريح صحفي الأن الثلاثاء – "إنه في حالة عدم نجاح الطرفين في التوصل إلى اتفاق بخـصـوص أعلان الزيارة، فإنهما سيحاولان حصر أعلان اللقاء في أوائل شهر مايو في الفترة قبيل حلول شهر رمضان".

وقد كانت الكويت ومانيلا قد اتفقتا على إجراء مشاورات بخـصـوص قضايا العمالة الفلبينية في الكويت، على أن يتخلل الزيارة المرتقبة توقيع مذكرة أتفاق لحماية العمال الفلبينيين وضمان حقوقهم، وذلك بعد الأزمة الحادة التى نشبت بين البلدين فى أعقاب اِلْتِقَاط على جثة خادمة فلبينية فى ثلاجة "فريزر" مخدومها اللبنانى وزوجته السورية فى الكويت، وهروبهما بعد ارتكاب جريمتهما التى لم يتم الكشف عنها إلا بعد عام كامل من وقوعها، وهو ما تبعه تصريحات حادة من الرئيس الفلبينى تجاه سوء معاملة الكويت للعمالة الفلبينية، وقراره بحظر تصدير العمالة إليها، وقرار بعودة العاملين الفلبينيين في الكويت.

برجاء اذا اعجبك خبر سفير الفلبين لدى الكويت: حضور الرئيس دوتيرتي للكويت ستكون مبدئيا في 30 أبريل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد