أولاند يلح النظام السوري باحترام وقف إِفْرَاج النار
أولاند يلح النظام السوري باحترام وقف إِفْرَاج النار
ارسال بياناتك
اضف تعليق

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، الأن الخميس، إلى الاحترام التام وخصوصًا من قبل نظام الرئيس السوري بشار الأسد لوقف إِفْرَاج النار في سوريا، وذلك لإفساح المجال لعقد مفاوضات السلام المقررة في فبراير بجنيف برعاية الأمم المتحدة.

شاهد أيضا

وأعلن قصر الإليزيه في بيان أن رئيس الجمهورية رأى أنه ينبغي بذل كل ما هو ممكن للسماح بإجراء المفاوضات التي تنوي الأمم المتحدة تنظيمها في الموعد المحدد، وهذا يفترض من الأطراف المعنيين، وخصوصًا النظام، الاحترام التام لشروط وقف إِفْرَاج النار الذي رحب به مجلس الأمن الدولي.

وتتواصل المعارك المتقطعة قرب دمشق الأن بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة، في الأن الـ7 لهدنة تزداد هشاشة بسبب الخروقات المتكررة على جبهات عدة، وفق ما أفاد "المرصد السوري" لحقوق الإنسان.

 

وبعيدًا عن الاتفاق، اندلعت معارك شرسة بين قوات النظام ومقاتلين من حزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي المعارضة وجبهة نُشُور الشام (النصرة سابقاً" من جهة أخرى في وادي بردى، خزان مياه دمشق، وعلى الإثر، جمدت الفصائل المعارضة مشاركتها في المحادثات المتعلقة بمفاوضات السلام المرتقبة، متهمة النظام بخرق المصالحة.

 

وفي حال إِدامَة وقف إِفْرَاج النار في سوريا، يفترض أن تجري مشاورات سلام تعمل روسيا وتركيا إلى جانب إيران على عقدها هذا الشهر في آستانا، على أن تليها في 8 فبراير مفاوضات جنيف في محاولة لإنهاء النزاع السوري الذي خلف أضخم من 310 آلاف قتيل وملايين النازحين منذ 2011.

المصدر : التحرير الإخبـاري