7 أطعمة تقوي مناعة طفلكِ في الجو البارد
7 أطعمة تقوي مناعة طفلكِ في الجو البارد

في المراحل العمرية الأولى لطفلكِ تحتاجين لتوفير البيئة الصحية المناسبة، ولإكسابه المناعة القوية التي تساعد جسمه للتصدي للأمراض المختلفة، لذلك إليكِ 7 وصفات لأكلات تستطيعين من خلالها تقوية مناعة طفلكِ:

1- العسل:

تناول طفلكِ ملعقة كبيرة من العسل يوميًا يوفر لجسمه العناصر الغذائية اللازمة لتقوية المناعة، ولكن في بعض الأوقات يتراجع الأطفال تناول العسل، لذلك اخلطيه مع علبة زبادي مع وجبة الإفطار، أو ضعي ملعقة العسل مع كوب من الحليب.

2- ساندوشات اللحوم الحمراء:

اسلقي إِجْتِيازًا من اللحم الأحمر الخالي من الدهون، ثم قطعيه لقطع صغيرة تصلح لاستخدامها في ساندويش، وضعي عليها شركة التوابل المفضلة لطفلكِ وأعوادًا من الجرجير ورشة عصير ليمون، فالبروتين الموجود في اللحوم يسْعَفَ طفلكِ على تقوية المناعة، وإمداد جسمه بالاحتياجات اللازمة، وذلك إذا تناول اللحوم الحمراء التي لا تحتوي على نسبة دهون عالية مرتين في الأسبوع.

3- توست التونة:

فرغي محتويات علبة تونة إِجْتِياز في وعاء متوسط الحجم وأضيفي لها إِجْتِياز من الفلفل الأخضر والطماطم والتوابل المفضلة لطفلكِ واخلطيها جيدًا، ثم ضعي هذه المكونات بين قطعتي توست مع قطعة من الجبن الشيدر أو الموتزاريلا، وضعيها في المايكروويف حتى يسيح الجبن وقدميه ساخنًا لطفلكِ، فالتونة من الأسماك الغنية بالأوميجا 3 والزنك اللازمين لحماية جسم طفلك من الأمراض.

4- الموز بالمكسرات:

جهزي لطفلكِ ثمرة موز وغطيها بالعسل الأبيض، وأضيفي لها ما هو متاح لكِ من المكسرات أو الفول السوداني، فهذا الخليط به من المعادن والعناصر الغذائية ما يقوي المناعة ويحمي صحة طفلكِ.

5- سلطة فواكه بالزبادي:

أحضري ثمرة موز وثمرة كيوي وبضع ثمرات من الفراولة وكمية مناسبة من التوت، وقطعيها إلى إِجْتِياز صغيرة واخلطيها جيدًا، ثم أضيفي عليها علبة زبادي تكفي لتغطية الكمية، وجهزيها لطفلكِ، فالعناصر المتوافرة في هذه الثمار توفر لجسم طفلك ما يحتاجه لتقوية المناعة.

6- البطاطا المخلوطة مع العسل:

ضعي البطاطا في الفرن حتى تنضج جيدًا، واتركيها تبرد قليلاً ثم ضعي على كل ثمرة منها بعد تقشيرها ملعقة كبيرة من العسل وقدميها لطفلكِ، فهي من الوصفات البسيطة ذات الطعم الجيد، وتساعد على تقوية مناعة الجسم والجلد أيضًا.

7- طبق السلطة:

جهزي طبق سلطة به أنواع الخضروات كافة، وقطعي به أضخم من فص ثوم، بسبب صعوبة تناول الثوم منفردًا.

المصدر : بوابة الفجر