اغتيال إعلامي إيراني بارز معارض لطهران في إسطنبول (فيديو)
اغتيال إعلامي إيراني بارز معارض لطهران في إسطنبول (فيديو)

صحيفة الوسط ـ مصادر:

قَالَتْ هيئة الإذاعة البريطانية “صحيفة الوسط”، الأن الأحد، ‘‘إن المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “جيم تي في” الإيرانية الإعلامي البارز سعيد كريميان وشريكه شاب أعمال محمد متعب الشلاحي كويتي الجنسية، قُتلا بالرصاص في مدينة إِسْطَنْبُول‘‘.

وأَفَادَتْ بأن الشرطة التركية عَثَرَتْ على السيارة التي جرى استخدامها في عملية الاغتيال محترقة، وتواصل تحقيقاتها في الحادث، وأن الاغتيال جرى أمس السبت، حيث قُتل كريميان على الفور، فيما تُوُفِّيَ شريكه الكويتي في المستشفى، وأن القتلة كانوا ملثمين.

من جهتها، قَالَتْ صحيفة “القبس” الكويتية: ‘‘إن شاب الأعمال الكويتي الذي اغتيل في إِسْطَنْبُول يُدعى محمد متعب الشلاحي، ونقلت عن القنصل العام الكويتي لدى إِسْطَنْبُول محمد المحمد، قوله: إن القنصلية تتابع عن كثب مع الجهات التركية المعنية ظروف الحادث وملابساته، وتتابع مجريات الأستجواب وتعمل على إنهاء إجراءات نقل الجثمان إلى الكويت في أقرب وقت ممكن”.

وقد كانت محكمة إيرانية قضت غيابيّاً بسجن كريميان ست سنوات؛ بِتُهْمَة نشر دعاية ضد طهران، وتملك شركة “جيم تي في” 17 قناة تبث باللغة الفارسية، تأسست في المملكة المتحدة، وتوسعت أَخِيرَاً في دبي، كما أثبت أقارب كريميان أنه تلقى تهديداً بالقتل مِنْ قِبَلِ النظام الإيراني خلال الأشهر الماضية.

يَأْتِي ذلك فيما طالب كويتيون بطرد السفير الإيراني من الكويت؛ ردّاً على عملية اغتيال الإعلامي الإيراني المعارض ورجل الأعمال الشلاحي.

 

المصدر : تواصل