التخطي إلى المحتوى
استغاثة طائرة سياحية في ألاسكا قبل السقوط وتحديد مناطق الحطام
سقوط طائرة

وفقا لما نشرته مؤسسة Alaska Public Media (الإذاعية التلفزيونية) التي تبث من ولاية ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية فإنه لم يتمكن أي ممن كانوا على متن الطائرة السياحية من النجاة وكان عددهم 6 أفراد وذلك بعد سقوط إحدى الطائرات السياحية يوم الخميس الموافق 5 يوليو في ولاية ألاسكا.

وفي هذا السياق فقد أعلنت مؤسسة Alaska Public Media (التلفزيونية) نقلا عن بعض المصادر المطلعة من خفر السواحل المحليين أن طائرة من نوع Havilland Beaver قامت بإرسالة إشارة استغاثة في تمام الساعة 11:20 يوم الخميس صباحا بالتوقيت المحلي أنها تواجه مشكلة كبيرة.

وقد ظهر للسلطات بعد تلقي الاستغاثة بفترة وجيزة تحطم ىالطائرة المعنية وغرقها داخل منطقة (محمية المضايق الضبابية) والتي تقع على بعد مسافة 12 كيلومترا من مدينة كيتشيكان الامريكية.

وعلى صعيد متصل فقد صرحت فرق الإنقاذ أن جميع من كانوا يستقلون هذه الطائرة، وهم 5 ركاب بالاضافة إلى الطيار، لم يتمكنوا من النجاة.

من ناحية أخرى فقد أفادت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن بعض المصادر المطلعة أن جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وهم خمسة ركاب قد وصلوا لمدينة كيتشيكان في ألاسكا الخميس على متن سفينة Nieuw Amsterdam السياحية.