التخطي إلى المحتوى
مقطع فيديو في مصر على تيك توك يعيد طفل سعودي لأهله
طفل سعودي

قام العديد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتمـاعي بتداول ونشر مقطع فيديو على تيك توك يظهر فيه شاب مصري اسمه مصطفى فوزي، وبرفقته طفل سعودي الجنسية تائه عن أهله في منطقة المهندسين بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقد تمكن الشاب مصطفى فوزي إعادة الطفل التائه وهو سعودي الجنسية، لأسرته في خلال ست ساعات بعد أن لاقى الفيديو الفيديو الخاص به انتشارا واسعا.

وعلى صعيد متصل فقد كشف الشاب عثر على الطفل تائها داخل شوارع منطقة المهندسين في العاصمة القاهرة فقام فور لقائها بنشر مقطع فيديو على تطبيق موقع تيك توك، بهدف الاستغاثة، قائلا فيه أنه عثر على طفل من الجنسية السعودية اسمه "علي"، وأنه يريد توصيله إلى أهله بأسرع طريقة وأقرب فرصة كي يجتمع شمل الأسرة مجددا.
وفي هذاالسياق فقد أوضح مصطفى بواسطة مقطع الفيديو قائلا: "يا جماعة أنا محطوط في موقف ومش عارف أتصرف إزاي إلحقوني، أنا معايا طفل سعودي تايه من أهله، ماشي في المهندسين وأنا مش عارف أتصرف إزاي" وقام بسؤال الطفل علي عن كيف فقد طريقه وتاه مبتعدا عن أسرته.

وقد أجاب الطفل الطفل السعودي "علي" قائلا: "كنا قاعدين بمقهى صغير، طلعت أجيب شيء من الكشك وبعدين رجعت ضيعت المكان، ما أدري وين أهلي" وقد حاول الشاب مصطفى طمأنة الطفل الحزين قائلا: "طيب متقلقش، يا رب والدك يعرف يوصلي عن طريق الفيديو ده" ثم قام بنشر المقطع.

وبعد وقت قصير قام الشاب المصري بنشر مقطع فيديو جديد وبرفقته الطفل التائه "علي" وذلك أن تمكن من التواصل مع والده وقال للطفل: "أبوك جاي في الطريق، مبسوط؟، بتحب مصر؟"، فأجاب الطفل بالموافقة "أيوة"، وفقا لما نشرته صحيفة المصري اليوم.