التخطي إلى المحتوى
موعد إلغاء الحجر الصحي على المسافرين من الكويت إلى بريطانيا
الحجر الصحي

السلطات البريطانية تعلن انه ابتدءا من يوم الاثنين الموافق 2 اكتوبر القادم سوف يتم إلغاء  الحجر عن المسافرين المطعمين من الكويت .

وفي هذا السياق أكدت السفارة البريطانية في الكويت ان السلطات البريطانية اعتمدت شهادات التطعيم الصادرة عن الكويت حيث سوف يتم الغاء الحجر عن المسافرين المطعمين من الكويت وذلك اعتبارا من الساعة 4 صباحًا يوم الاثنين 4 أكتوبر

كما افادت السفارة في بيانا لها انه ، إذا تم تطعيمك بالكامل بجرعتين من لقاح فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون لمدة 14 يومًا على الأقل قبل السفر من برنامج التطعيم المعتمد، يجب عليك إكمال نموذج تحديد موقع الركاب قبل المغادرة وإجراء اختبار PCR في اليوم الثاني أو قبل.

أما عن الوصول فقد افادت السفارة انه عند وصول المسافر فانه لن يحتاج إلى إجراء الحجر الصحي في المملكة المتحدة كما انه لم يعد هناك حاجة إلى إجراء اختبارات ما قبل المغادرة أو اختبار PCR في اليوم الثامن.

الجدير بالذكر انه بهذا القرار الجديد اصبح من من غير الملزم على المسافرين القادمين من الكويت الخضوع للحجر لمدة عشرة أيام، وإجراء فحص pcr قبل السفر، أو الخضوع لفحص في اليوم الثامن من الوصول، مع ضرورة إجراء فحص في اليوم الثاني للوصول إلى المملكة المتحدة هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس.