التخطي إلى المحتوى
مرسوم الشيخ محمد بن راشد رقم 34 لعام 2021
مرسوم الشيخ محمد بن راشد

نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة سمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم يصدر مرسوما اميريا خاص بمركز دبي للتحكيم الدولي.

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع ان صاحب السمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم مرسوما بإلغاء كل من مركز الإمارات للتحكيم البحري ومؤسسة التحكيم في مركز دبي المالي العالمي. ودمج اختصاصاتهما وصلاحياتهما في “مركز دبي للتحكيم الدولي

الجدير بالذكر ان ”مركز دبي للتحكيم الدولي” هو مركز غير حكومي لا يهدف إلى تحقيق الربح. ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري.

هذا وقد أشار المصدر أن المرسوم نص على نقل ملكية العقارات والمنقولات والأصول والأموال العائدة لمراكز التحكيم الملغاة. وكذلك الموظفين الذين يتقرّر نقلهم، والمخصصات المالية، وقوائم المُحكِّمين ووسطاء التوفيق والخُبراء المُقيّدين في مراكز التحكيم المُلغاة، وكذلك عُضويّة الأشخاص المُنتسِبين إليها. على أن يستمر قيْدهم وعُضويّتهم بذات الشُّروط والإجراءات والرُّسوم المُعتمدة لدى تلك المراكز إلى حين انتهاء مُدّة القيْد أو العُضويّة. وأن تُطبّق بشأنهم عند تجديدها الشروط والإجراءات والرسوم المعتمدة من مجلس إدارة مركز دبي للتحكيم الدولي. على أن يحلّ محل مراكز التحكيم المُلغاة في كُل ما لهذه المراكز من حقوق وما عليها من التزامات هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات نيوز.