التخطي إلى المحتوى
السلطات الألمانية تسعي لإلغاء مجانية اختبارات الكشف عن فيروس كورونا
لقاح كورونا

صرحت مصادر ألمانية، إن الحكومة ستتوقف عن تقديم فحوص فيروس كورونا المجانية بهدف تشجيع المزيد من الناس على التلقيح وسط مخاوف من زيادة حالات الإصابة بالوباء.

وكشفت مصادر صحفية أن من المقرر أن توقف الحكومة الألمانية فحوص كورونا المجانية بداية من 11 أكتوبر القادم.

وقبل أقل من 7 أسابيع من الانتخابات الفيدرالية، قامت المستشارة أنجيلا ميركل وزعماء الولايات الـ16، بالإجتماع لمناقشة تدابير لتجنب زيادة جديدة في الإصابات، خاصة مع تفشي سلالة دلتا الهندية، وعدم العمل بالقيود.

إجتماع المستشارة أنجيلا ميركل وزعماء الولايات الـ16

وصرحت المصادر أن المستشارة أنجيلا ميركل وزعماء الولايات الـ16 اتفقوا على إنهاء الفحص المجاني للجميع باستثناء أولئك الذين لا يوصى تطعيمهم، مثل الأطفال والنساء الحوامل.

وأوضحت المصادر أنهم يأملون أن يشجع ذلك المزيد من الأشخاص على الحصول على لقاحات كورونا، حيث سيتعين على الأشخاص غير المحصنين بعد ذلك دفع ثمن الاختبارات التي يحتاجون إليها ليكونوا قادرين على دخول المطاعم والمشاركة في الحفلات الدينية وممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة.

يذكر أن أرمين لاشيت، مرشح لخلافة المستشارة أنجيلا ميركل، دعا أيضا في وقت ماضي، إلى جعل اختبارات الكشف عن فيروس كورونا واجبة الدفع اعتبارا من أكتوبر المقبل.

وصرح لاشيت إنه لابد من توسيع نطاق الاختبارات في محاولة للحيلولة دون حدوث موجة رابعة من كورونا، موضحاًضيفا أنه يتم استبعاد من تلقى اللقاح من إلزام إجراء الاختبار