التخطي إلى المحتوى
الداخلية الكويتية تسمح بـ تجديد جوازات السفر عبر موقعها الإلكتروني
تجديد جواز السفر

الإدارة العامة لنظم المعلومات التابعة لوزارة الداخلية   تدشن خدمة  تجديد جواز السفر الإلكتروني عبر موقع وزار ة الداخلية وذلك اعتبارا من الثلاثاء القادم الموافق 21 سبتمبر 2021.

وفي هذا السياق صرح العميد المهندس طارق الدوسري مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات انه بناءا على توجيهات الشيخ ثامر العلي وزير الداخلية ومتابعة الفريق الشيخ فيصل النواف وكيل وزارة الداخلية دشن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ممثلاً في الإدارة العامة لنظم المعلومات خدمة إلكترونية جديدة وهي تجديد جواز السفر الإلكتروني عبر موقع وزار ة الداخلية (www. moi.gov.kw) وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٢١ /٩ /٢٠٢١، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر.

كما افاد الدوسري ان هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى ميكنة كل الخدمات المقدمة للجمهور تواكباً مع ما تشهده قطاعات المؤسسة الأمنية من نقلة تقنية وتكنولوجية تهدف إلى دقة الإنجاز وسرعة الأداء وتوفير الوقت والجهد على المراجعين

كما أكد الدوسري على ضرورة التقيد بالاشتراطات والأحكام المنصوص عليها قبل الدخول للتجديد، وأن تكون الصورة رقمية وفق آلية محددة وذات جودة عالية، ولافتا إلى أن دفع الرسوم سيتم إلكترونياً مع ضرورة تحديد موقع الاستلام هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس.