التخطي إلى المحتوى
ارتفاع حجز رحلات الطيران إلى بريطانيا وتخفيف قيود السفر
قيود السفر

عقب إعلان الحكومة تخفيف قيود السفر على المسافرين المطعمين بالكامل بدأت شركات السفر  الاستعداد لاستقبال حجوزات قضاء عطلات نهاية الأسبوع.

وفي هذا السياق صرح المتحدث باسم شركة توماس كوك البريطانية يفيد تشايلد ان شركات السفر في المملكة المتحدة بدأت استعدادها لاستقبال حجوزات قضاء عطلات نهاية الأسبوع مضيفا انه على الرغم من الإعلان عن التسهيلات الجديدة في وقت متأخر من يوم الجمعة، إلا أن الحجوزات ارتفعت، مما يجعلها واحدة من أكثر أيام العام ازدحاما.

من جانبه أعلن جرانت شابس وزير النقل البريطاني أن نظام المرور الحالي الخاص بقوائم الدول الحمراء والخضراء سيتم إلغاؤه في إنجلترا اعتبارًا من أربع أكتوبر المقبل واستبداله بقائمة حمراء "مبسطة" للبلدان ذات معدلات الإصابة المرتفعة.

الجدير بالذكر ان شركات الطيران قد رفعت أسهمها تحسبا لقيود التخفيف في المملكة المتحدة، مع ارتفاع كل من شركة "ريان أير" القابضة وشركة الخطوط الجوية البريطانية بنسبة 9% في الأيام الأخيرة، فيما ارتفع سهم شركة الطيران البريطانية الخاصة "ايزي جيت" بنسبة 11%.

وعلى صعيد متصل صرح ، الرئيس التنفيذي لشركة توماس كوك في المملكة المتحدة آلان فرينش أنه من المتوقع ارتفاعا في حجز صفقات اللحظة الأخيرة ونصف المدة في أكتوبر، مع زيادة الحجوزات للشهر المقبل بأكثر من 200% مقارنة بشهر أغسطس الماضي هذا وفقا لما نشرته صحيفة الانباء.