التخطي إلى المحتوى
قرارات مجليس الوزراء السعودي في جلسة يوم العيد الوطني
مجلس الوزراء السعودي

مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم  الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يصدر العديد من القرارات الهامة خلال جلستة الاسبوعية وخاصة مع اقتراب احتفال الممكلة العربية السعودية باليوم الوطني 91.

وفي هذا السياق فقد اعلن ماجد بن عبدالله القصبي وزير الإعلام المكلف ان خادم الحرمين الشريفين اعرب عن طلعه مع مناسبة اليوم الوطني الحادي والتسعين إلى مزيد من الإنجاز لتحقيق الخير والازدهار لهذا الوطن العزيز الذي أرسى ركائزه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن كما اصدر المجلس العديد من القرارات الهامة منها :

  1. الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم في المجال الاستثماري بين وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية وهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في جمهورية بنغلاديش الشعبية، وتفويض معالي وزير الاستثمار بالتباحث مع الجانب البنغلاديشي في شأنه.
  2. تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء بالتوقيع على البيان المشترك للاهتمام بالرصد الفضائي للمناخ.
  3. تفويض وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتباحث مع الجانب البوركيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية ووزارة الإدارة الإقليمية واللامركزية في جمهورية بوركينا فاسو.
  4. الموافقة على آلية عمل وحوكمة إبرام الاتفاقيات التجارية وذات الصلة بالتجارة.
  5. الموافقة على القواعد المنظمة للتخصيص.
  6. الموافقة على عدد من الترقيات للمرتبة الرابعة عشرة.
  7. اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للتقاعد (سابقاً) لعام مالي سابق.
  8. تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء بالتباحث مع المجلس الاستشاري لجيل الفضاء التابع للأمم المتحدة في شأن مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة السعودية للفضاء في المملكة العربية السعودية والمجلس الاستشاري لجيل الفضاء التابع للأمم المتحدة هذا وفقا لما نشرته صحيفة سبق.