التخطي إلى المحتوى
طقس الخليج.. حالة الطقس في السعودية و ارتفاع الحرارة في الكويت و غيوم في الإمارات
الطقس

الارصاد الجوية تحذر  كل من الامارات والسعودية والكويت والبحرين  من حالة الطقس خلال الفترة القادمة حيث من المتوقع ان يسود طقس غائم على بعض المناطق مع انخفاض لدرجات الحرارة خلال الفترة القادم.

وفي هذا السياق فقد افاد المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية انه من المتوقع ان يسود طقس غائم جزئيا على طول القطاع الغربي والاجزاء الجنوبية من وسط المملكة تمتد حتى منطقة نجران فيما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات جازان، عسير والباحة تمتد حتى مرتفعات مكة المكرمة

أما عن حالة الطقس في دولة الامارات العربية المتحدة فقد أفاد المركز الوطني للأرصاد انه من المتوقع أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئياً ومغبرا أحياناً، وتظهر السحب شرقاً ، مع انخفاض في درجات الحرارة، ورطبا ليلاً وصباح الأربعاء مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية خاصة الشمالية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً؟

وعن حالة الطقس بدولة الكويت فقد افادت إدارة الأرصاد الجوية انه من المتوقع ان يسود اليوم طقس حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 45 كم/ساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة.
وأشارت إلى أن الطقس ليلاً سيكون مائل للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 - 30 كم/ساعة.

أما فيما يتعلق بحالة الطقس بالبحرين فقد أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أنه من المتوقع ان يكون الطقس حسناً في البداية يتحول إلى حار نسبياً مع تصاعد الاتربة في بعض المناطق خلال النهار هذا وفقا لما نشرته بعض الصحف المحلية والدولية.