التخطي إلى المحتوى
القوى العاملة في الكويت تسمح بتحويل العمالة القادمة من قطاعات محظورة
عاجل

الهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت تسمح بتحويل العمالة بين القطاعات المختلفة وخاصة للقادمين من 7 قطاعات كان يمنع التحويل منها هي: «الصناعة، الزراعة، الرعي، الصيد، الجمعيات والاتحادات التعاونية، المنطقة التجارية الحرة».

وفي هذا السياق فقد صرحت أسيل المزيد المتحدثة الرسمية باسم الهيئة ومديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام ان قرار الهيئة الخاص بتحويل العمالة بين القطاعات المختلفة يشمل الذين استفادوا من قرارها الأخير الخاص بالتحويل إلى القطاع الأهلي للقادمين من سبع قطاعات كان يمنع التحويل منها هي: «الصناعة، الزراعة، الرعي، الصيد، الجمعيات والاتحادات التعاونية، المنطقة التجارية الحرة».

كما أن القوى العاملة يسرت على أصحاب العمل والعمالة نتيجة ظروف جائحة كورونا، لاسيما خلال فترة تعطيل المجال الجوي في البلاد، حيث أصدرت عدة قرارات سمحت بانتقال العمالة من القطاعات التي كان يحظر الانتقال منها إلى قطاعات أخرى.

الجدير بالذكر انه قد أعيد حظر تحويل العمالة من القطاعات المحظورة إلى خارجها وذلك في شهر يوليو الماضي الا انه من من حوّل قبل تاريخ 15 يوليو، لن يشمله حظر التحويل بين القطاعات مجددا.

هذا وقد أصدرت الهيئة قرارا في 3 مارس الماضي يسمح لعمالة تلك القطاعات السبعة المحظورة بالتحويل إلى القطاع الأهلي واستمر العمل بالقرار حتى 15 يوليو الماضي هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس.