التخطي إلى المحتوى
الارصاد السعودية تحذر من طقس ممطر ورياح مثارة للأتربة
الارصاد السعودية تحذر من طقس ممطر ورياح مثارة للأتربة

حذر المركز الوطني للأرصاد في السعودية من الطقس اليوم وخلال الايام القادمة حيث يشهد امطار رعدية ورياح شديد محملة بالاتربة وتحد من مستوى الرؤية، في العديد من المناطق بالمملكة، تعرف الان.

تنبأ المركز الوطني للأرصاد في السعودية، اليوم الاربعاء، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جيزان، عسير، الباحة تمتد إلى منطقة مكة المكرمة، فيما تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

وألاح المركز إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 18-42 كم/ساعة، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-32كم/ساعة ، وعلو الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ، وحالة البحر متوسط الموج.

في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-38كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، واطلق المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، تقريرًا عن حالة الطقس اليوم الأربعاء بمناطق المملكة.

ووفقا لما اكدته صحيفة "سبق" السعودية، تنبأ المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة؛ تمتد إلى منطقة مكة المكرمة، فيما تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار رعدية على مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

ونوه التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 18 - 42 كم/ساعة، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 - 32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج.

في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 - 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ايضا طرح المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات متعددة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في حائل ومكة المكرمة وجازان وعسير والعديد من المناطق الاخرى.