التخطي إلى المحتوى
نبيلة مكرم توقع وثيقة تأمين المصريين في الخارج
تأمين المصريين بالخارج

فاجأت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج جميع المغتربين المصريين قبل ساعات، بقيامها بتوقيع مذكرة تأمين خاصة بجميع المصريين المغتربين الذين يعملون أو يقيمون في الخارج.

وفي هذا السياق فقد قامت نبيلة مكرم بتوقيع الوثيقة مع الدكتور محمد عمران الذي يتولى رئاسة الهيئة العامة للرقابة المالية، وكذلك علاء الزهيري الذي يتولى رئاسة الاتحاد المصري للتأمين.

وفي هذا الإطار فقدكشفت وزيرة الهجرة المصرية عن تمكن هذه المذكرة من توفير الحماية التأمينية للمغتربين المصريين في الخارج من خلال القيام بإصدار وثيقة تأمين «اختيارية».

وتهدف وثيقة التأمين الجديدة إلى إتاحة التغطية التأمينية للمصريين في حالات الوفاة أو نقل الجثامين أو وقوع الحوادث، والحصول على التعويضات.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت مكرم أن إتاحة هذه الوثيقة جاءت بهدف دعم جهود الحكومة المصرية المبذولة من أجل توفير الرعاية والحماية للمصريين الذين يعملون أو يقيمون في الخارج، كما انها جاءت في إطار الاستجابة لدعوات وطلبات المصريين المقيمين في دول الخليج، بشكل خاص.

ومن جانبها فقد أعلنت نبيلة مكرم أنه في هذه الاثناء يتم العمل على إنهاء الوثيقة في صورتها النهائية من أجل إعلان شروطها وضوابط الاستفادة منها.