التخطي إلى المحتوى
محمد بن راشد يصدر قانون المنافذ الحدودية
قانون المنافذ الحدودية

نائب رئيس دولة  الامارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يصدر قانون خاص  بإنشاء مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية وذلك بصفته حاكم  لإمارة دبي.

وفي هذا السياق فقد صرح مصدر مطلع انه تعزيا لامكانيات الإمارة الأمنية في حماية المنافذ الحدودية فقد اصدر سمو الشيخ محمد بن راشد قانون خاص بإنشاء مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية.

وقد افاد المصدر ان هذا القانون سوف يُسهِم في تحقيق الأمن والأمان للمجتمع، والمساهمة في تطوير وحماية أمن المنافذ الحدودية، وتنميتها وتأهيلها في مواجهة المخاطر والتحديات المختلفة، ورفع مُستوى التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية المعنية بالإشراف على المنافذ الحدودية،

كما افاد المصدر ان هذا القانون يهدف إلى إيجاد جهة مرجعية تُمثِّل الجهات الحكومية المعنية بالإشراف على المنافذ الحدودية أمام الجهات المحلية والاتحادية والإقليمية والدولية ذات العلاقة.

الجدير بالذكر ان مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية وبحسب المرسوم الذي اصدر ة سمو الشيخ محمد بن راشد سوف يكون برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعضوية معالي الفريق محمد أحمد المري نائباً للرئيس، وممثلين عن كل من: شرطة دبي، ودائرة جمارك دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وهيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة دبي للمطارات، ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، وسلطة مدينة دبي الملاحية، إضافة إلى أمين عام مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية.

من جانبه اصدر ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قرارا بتعيين عمر علي سالم العديدي، أميناً عاماً لمجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية. على أن يُنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ نشره هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.