التخطي إلى المحتوى
شروط اسقاط المخالفات المرورية بشكل قانوني في الإمارات
المخالفات المرورية

 نيابة السير والمرور بدولة الامارات العربية المتحدة  توضح الاشتراطات القانونية والاجراءات المتبعة  لإسقاط المخالفات المرورية بالتقادم.

وفي هذا السياق أفاد المستشار صلاح بوفروشة الفلاسي المحامي العام، رئيس نيابة السير والمرور في دبي ردا على استفسار احد الاشخاص إلغاء المخالفات المرورية بالتقادم يطبق وفق اشتراطات محددة، منها مرور خمس سنوات على تحرير المخالفة دون قطع هذه الفترة بأي إجراء آخر سواء من قبل إدارات المرور بالشرطة أو النيابة.

كما اوضح المستشار صلاح بوفروشة الفلاسي أن هناك عملية منظمة لاتخاذ هذا الإجراء، فتتلقى النيابة قوائم من الشرطة بالمخالفات التي مر على تحريرها خمس سنوات، ومن ثم تخضع هذه القوائم للتدقيق والتحقيق، بهدف التأكد من عدم قطع فترة التقادم بأي إجراء شرطي أو من قبل النيابة بحق الشخص المخالف.

الجدير بالذكر أن معدل المخالفات والعقوبات التي طبقت بحق مستخدمي الطرق في دبي لا يقارن إطلاقاً بأعدادهم ما يعكس قدراً كبيراً من التزام أغلبية السائقين كما أن المؤشر العام ممتاز، ويؤكد أن هناك درجة عالية من الوعي، يعززها شبكة طرق أكثر من رائعة.

كما اشار الفلاسي الى أن مستخدمي الطرق في دبي وصلوا إلى مرحلة من الترابط الذهني على الطريق توفر كثيراً من الحماية، نظراً لوصول الجميع إلى درجة واحدة من الالتزام، وتظل المخالفات والعقوبات لفئة قليلة غير ملتزمة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .