التخطي إلى المحتوى
حل أزمة عودة المصريين إلى السعودية جزئيا
العودة إلى السعودية

الاتحاد المصري للنقل الجوي يوضح موعد  فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية بشكل طبيعي وذلك عقب اصدار السلطات السعودية قرار بعودة المقيمينالذين حصلوا على  جرعتي التطعيم داخل المملكة قبل سفرها لمصر لقضاء الاجازة.

في هذا السياق صرح أشرف لملوم رئيس الاتحاد المصري للنقل الجوي أن موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية بشكل طبيعي لم يتحدد إلى الآن كما انه مسموح فقط لشركات الطيران بنقل اربع فئات من مصر للسعودية وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم والمواطنين السعوديين والدبلوماسيون فضلا عن العمالة المصرية التي حصلت على جرعتي التطعيم بالمملكة.

الجدير بالذكر ان الرحلات من مصر للسعودية لم تنقطع يوما واحدا رغم إعلان المملكة في فبراير الماضي تعليق السماح للمواطنين المصريين بدخول أراضيها، إضافة إلى 19 دولة أخرى كأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا بعد ظهور تحور للفيروس ببعض الدول، حيث نظمت شركات الطيران المصرية منذ فبراير الماضي وحتى الآن مئات الرحلات الجوية للمدن السعودية لنقل الفئات المستثناة.

الجدير بالذكر ايضا ان شركة مصر للطيران تنظم حاليا نحو 14 رحلة يومية إلى المدن السعودية لنقل الفئات المستثناة من قرار المملكة بتعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيهاهذا وفقا لما نشرته صحيفة الوطن.