التخطي إلى المحتوى
غرفة التجارة في الكويت تناقش تطبيق مقترحات جديدة بشأن الوافدين فوق الستين
الوافدين في الكويت

غرفة التجارة والصناعة بدولة الكويت تناقش تعديل قرار  الهيئة العامة للقوى العاملة الخاص بحظر إذن عمل للمقيمين الذين تجاوزوا الستين عاماً.

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع طلب محمد الصقر رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت في الكتاب الذي أرسله إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالدالتدخل شخصياً لتعديل القرار بأسرع وقت ممكن» موضحا أنه «للتخفيف من تكلفة المشمولين بالقرار على المال العام إن صح التعبير، يمكن اللجوء إلى أكثر من تصور أبرزها حصر تطبيق القرار على الوافدين الجدد إلى العمل في الكويت، دون أن ينسحب إلى من يحملون أذونات عمل حالية».

كما افاد الصقر ر أن الشريحة التي شملها قرار الحظر «قد صقلت خبراتها وتطورت قدراتها في سوق العمل الكويتي، ولا يزال من حق البلاد التي استثمرت في هذا الصقل والتطوير أن تحصل ولسنوات مقبلة، على مردود هذا الاستثمار».

هذا وقد اشار الصقر الى ان إعلان الجهات الرسمية المعنية أن الوافدين العاملين في الدولة لا يخضعون للقرار، وكأن لسن الستين آثاراً سلبية على غير العاملين في الدولة فقط».

مضيفا «رغم ما لقيته الغرفة من تفهم عميق وتوافق موضوعي ووعود مبشرة لدى كل الشخصيات المقدّرة والجهات التي اجتمعت معها، غير أن القرار لا يزال تائهاً في أروقة المواقف والاجتهادات، يبحث دون جدوى ولمدة سنة كاملة عن مستقر يحقق مصلحة الكويت ويضع حداً لمعاناة وقلق عائلات وأفراد أعطوا الكويت شبابهم وما زالوا قادرين على العطاء هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي