التخطي إلى المحتوى
بريطانيا تحدد موعد استقبال المسافرين المطعمين دون حجر صحي
المطار

سفارة دولة الامارات العربية المتحدة تعلن بدأ  استقبال لندن  المواطنين الإماراتيين الحاصلين على التطعيم باللقاحات المعتمدة بدأ من يوم 4 اكتوبر القادم دون حجر صحي.

وفي هذا السياق افادت سفارة الإمارات في لندن عبر حسابها الرسمي على تويتر انه «اعتباراً من 4 أكتوبر القادم ستقبل السلطات البريطانية اللقاحات المعتمدة لديها، والتي تقدمها الهيئات الصحية في الدولة، واللقاحات المعتمدة هي أكسفورد، أسترازينيكا، وفايزر بايونتيك، وموديرنا، وجونسون».

كما اكدت السفارة على انه يجب على المسافرين القادمين ن تلقوا الجرعة الكاملة من أحد اللقاحات المعتمدة قبل 14 يوماً على الأقل من وصولهم، بالإضافة إلى إبراز ما يثبت تلقي الجرعة الكاملة من اللقاح. كما يجب على المسافرين القادمين إجراء فحص «بي سي آر» في اليوم الثاني بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة، وإكمال استمارة تحديد مكان إقامة المسافر (Locator Form)..

من جانبه أكد جيمس كليفرلي وزير شؤون الشرق الأوسط عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا تسرني إزالة القيود على السفر العالمي، نحن بصدد الانتهاء من الترتيبات مع الإمارات لشمول مواطنيها والمقيمين فيها في خططنا لرفع القيود عمن حصلوا على لقاح (كوفيد) والقادمين من الدول الأخرى، اعتباراً من الرابع من أكتوبر».

هذا وقد افادت السفارة انه يتعين على القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة - وفقاً للوائح الجديدة - إبراز فحص «كورونا» PCR خلال 72 ساعة قبل السفر، والتسجيل في نظام Locator Form، والالتزام بالحجر الصحي في محل الإقامة لمدة 10 أيام وإجراء فحص PCR في اليومين الثاني والثامن مع الإمكانية بتقليل مدة الحجر الصحي إلى خمسة أيام عن طريق إجراء فحص «كورونا» PCR في اليوم الخامس هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.