التخطي إلى المحتوى
قرار التوطين بشأن رقمنة الأجور لحماية موظفي القطاع الخاص
الأجور

وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الامارات العربية المتحدة تمكن  الشركاء الاستراتيجيين للوزارة من الاطلاع على الإحصاءات الخاصة بمدى التزام المنشآت بتحويل أجور القوى العاملة.

وفي هذا السياق فقد أفادت الوزارة ان الامارات قطعت شوطاً كبيراً في مجال التحول الرقمي على مستوى المؤسسات الحكومية، لافتة إلى أنها تمكنت ضمن هذا الإطار من تحقيق إنجازات إبداعية في تقديم خدماتها بطرق مختلفة تضمن للمتعامل أفضل تجربة، إذ واكبت عصر التطور والرقمنة بتحويل عدد من خدماتها لإتاحة خيار سهولة إنجاز الخدمات عن طريق أحدث الطرق، مثل التطبيقات الذكية والمنصات الإلكترونية.

الجدير بالذكر ان وزارة الموارد البشرية والتوطين رقمنت خدماتها المعتمدة من مكتب رئاسة مجلس الوزراء، والتي تقدم عن طريق التطبيقات الذكية والمنصات الإلكترونية. كما أتاحت تقديم هذه الخدمات في مراكز الخدمة لتوفير المرونة الكاملة وحرية الاختيار للمتعامل، مؤكدة أن الإقبال بأعداد كبيرة من المتعاملين نحو الخدمات الرقمية الذكية، يؤكد نجاح تجربة التحول الرقمي.

هذا وقد حددت الوزارة 6 مكاسب من التحول الرقمي تعود على الموظفين تشمل تحسين أداء الموظف، وتمكينه في المجال التقني، وإفساح المجال له للتطور واكتساب المهارات الجديدة، وتقليل ضغط العمل عليه، وزيادة نسبة الدقة في أداء الموظف، وتسهيل الإجراءات والعمليات عليه هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .