التخطي إلى المحتوى
الداخلية الكويتية: استمرار تفعيل ايقاف مخالفات كسر زجاج السيارات بسبب الحصى
المرور الكويتي

وزارة الداخلية الكويتية تجني ثمار سوء تنفيذ وزارة الأشغال وهيئة الطرق للشوارع والطرقات قبل 3 سنوات حيث بلغت خسارة الوزارة  نحو 45 مليوناً خلال ما يقارب من 3 سنوات».

وفي هذا السياق فقد اوضحت وزارة الداخلية ان قطاع المرور منذ نوفمبر 2018 ما زال متوقفاً عن تسجيل مخالفات كسر زجاج المركبات، بتوجيهات رسمية بعد أزمة تطاير الحصى التي شهدتها مختلف الشوارع والطرقات بسبب الأمطار، خصوصاً في ظل الانتقادات الشعبية آنذاك، وعدم تحميل قائدي المركبات مخالفات مرورية لا ذنب لهم بها».

الجدير بالذكر ان مخالفة كسر الزجاج الأمامي تبلغ 30 ديناراً، حيث كان في السابق معدل المخالفات من هذا النوع يصل إلى نحو 500 ألف في السنة، وبالتالي فإن المبالغ المحصلة تقدر بنحو 15 مليون دينار، ما يعني أن الخزينة خسرت نحو 45 مليوناً خلال ما يقارب من ثلاث سنوات».

هذا وقد افاد مصدر بالوزارة ان بعد عمليات الصيانة التي أُجريت لإصلاح الكثير من الطرق في عموم البلاد، وفي ظل إحجام كثير من قائدي المركبات عن إصلاح زجاج سياراتهم، لا بد من إعادة تفعيل العمل بهذا النوع من المخالفات، خصوصاً أن عدم صيانة المركبة من هذه الناحية يحمل مخاطر عالية على مستخدميها أيضاً هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.