التخطي إلى المحتوى
تحديد الـ 10 وظائف الأكثر طلبا في الإمارات مؤخرا
العمل في الإمارات

مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط يصدر تقرير جديد يفيد   بأن نحو 72% من أصحاب العمل في الإمارات يخططون لتعيين موظفين جدد خلال العام القادم.

وفي هذا السياق وبالتعاون ن مع المنظمة المتخصصة بأبحاث السوق “يوجوف” اوضح مؤشر بيت.كوم” ان 52% من الشركات في الإمارات تبحث عن مهارات تواصل جيدة في اللغتين الإنجليزية والعربية. و48% منها عن القدرة على العمل ضمن فريق، و43% عن المهارات القيادية الجيدة.

كما افاد المؤشر ان ل 38% من أصحاب العمل المشاركين في الاستبيان، إنهم يبحثون عن مرشحين يتمتعون بالقدرة على إدارة فريق. بينما أوضح 31% أنهم يستهدفون مرشحين من ذوي الخبرة المتوسطة. في حين يبحث 24% عن مرشحين يتمتعون بخبرة في البيع والتسويق.

واشار المؤشر الى ان نحو 72% من أصحاب العمل في الإمارات، يخططون لتعيين موظفين جدد خلال العام 2022.

الجدير بالذكر انه قد شارك في الاستبيان 1027 شخصاً من الإمارات، والسعودية، والكويت، وعُمان، وقطر. والبحرين، ولبنان، والأردن، والعراق، وفلسطين، وسوريا، ومصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، والسودان، وغيرها. خلال الفترة الممتدة ما بين 4 يوليو 2021 وحتى 24 أغسطس الماضي.

وعلى صعيد متصل فقد تصدر قطاع الرعاية الصحية الخدمات الطبية قائمة القطاعات الأعلى احتمالية للتوظيف خلال العام المقبل بنسبة 88% عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يليه قطاع تجارة التجزئة بنسبة 83% والموارد البشرية بنسبة 74%.

كما ان أكثر القطاعات جذباً للكفاءات في الإمارات، وتمثلت في قطاعات تكنولوجيا المعلومات/ الإنترنت/ التجارة الإلكترونية بنسبة 30%. والإعلان والتسويق والعلاقات العامة بنسبة 28% والرعاية الصحية والخدمات الطبية بنسبة 28% هذا وفقا لما نشرته بعض الصحف المحلية.