التخطي إلى المحتوى
تدريب آلاف المعلمين في أبو ظبي على احتياجات الطلاب أصحاب الهمم
تدريب المعلمين

دائرة التعليم والمعرفة تقرر تدريب عشرات الالوف من المعلمين المختصين في المدارس الخاصة في إطار عملها على إعداد وتطوير محور التعليم ضمن استراتيجية أبوظبي.

وفي هذا السياق افادت دائرة التعليم والمعرفة انها ستعمل على تنفيذ خطط حديثة لتطوير سياسات وبرامج التعليم الدامج المخصصة لتمكين الطلبة أصحاب الهمم، التي تأتي ضمن محور التعليم في استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم 2020 - 2024.

حيث أكدت الدائرة انها ستقوم بتدريب اكتر من 13 ألف معلم من المختصين في المدارس الخاصة، على احتياجات الأطفال من أصحاب الهمم، في مرحلة الحضانة ورياض الأطفال، وفهم التوحّد، وتقييم عسر القراءة، وأساسيات التعليم الدامج، وإعداد الخطة التربوية الفردية، ووضع الأهداف، وتوفير البيئة التعليمية الدامجة.

هذا وستقوم الدائرة بتقديم م مسارات تعليمية شاملة تلائم متطلباتهم ضمن منظومة التعليم العام والمتخصص في مدارس أبوظبي، بهدف مساعدتهم في الوصول إلى أقصى إمكاناتهم، مضيفة أن جهودها تعتمد على ثلاثة محاور، تشمل نموذجاً للتعليم الدامج، وعملية انتقالية عالية الكفاءة، ومسارات تعليمية بديلة في جميع المراحل الدراسية.

الجدير بالذكر انه وبحسب التعميم الذي أصدرته دائرة التعليم والمعرفة ينبغي على المدارس قبول الطلبة أصحاب الهمم (الحالات البسيطة إلى المتوسطة) من دون تمييز، وأن تقدم لهم فرصة تعليمية متكافئة مع أقرانهم، حيث يجب على المدارس الخاصة في الإمارة قبولهم واستيعابهم، وتوفير خدمات متميزة لتلبية احتياجاتهم التعليمية المختلفة، ودمجهم قدر الإمكان مع الآخرين في الأنشطة المدرسية اليومية. وذكرت أنه من المتوقع قبول كل طالب يعاني التأخر أو الإعاقة الخفيفة إلى المتوسطة، وأن يعامل بالتقدير الواجب، وبأقصى قدر من الرعاية من المجتمع المدرسي بأكمله هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.