التخطي إلى المحتوى
الكويت تعتزم تطعيم الأطفال فوق الـ 5 سنوات ضد كورونا
تطعيم الأطفال

وزارة الصحة بدولة الكويت تعتزم البدء في تطعيم الفئة  العمرية بين 5 أعوام و11 عاماً بعد تحقيقه استجابة مناعية قوية في نتائج الاختبارات السريرية الامر الذي سيحسم قرار عودة الدراسة بشكل نهائي.

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع بوزارة الصحة ان الوزارة تستعد للبدء قريباً في تطعيم الفئة العمرية بين 5 أعوام و11 عاماً وذلك عند حصول شركتي «فايزر» و«بيونتك» على ترخيص لاستخدام لقاحهما المضاد لمرض «كوفيد 19» لهذه الفئة وذلك عقب تحقيقه استجابة مناعية قوية في نتائج الاختبارات السريرية.

وافاد المصدر انه عند صدور قرار بتطعيم هذه الفئة العمرية سيحسم هذا القرار العودة إلى الدراسة حضورياً في الفصل الثاني مع استمرار الحفاظ على المنحنى الوبائي المنخفض والالتزام بالاشتراطات».

الجدير بالذكر انه وفقاً للإحصائيات الصادرة عن الهيئة العامة للمعلومات المدنية حتى نهاية العام الماضي فان إجمالي هذه الفئة العمرية، تتجاوز 427 ألفاً وانه من المتوقع ان يكون هناك نحو 15 % من هذه النسبة لا ترغب بتلقي اللقاح أو لديها موانع صحية قد تحول دون التطعيم، وعليه فإن تقديرات أعداد هذه الفئة التي يمكنها تلقي اللقاح قد تتراوح بين 360 ألفاً و380 ألفاً.

من جانبها اكدت شركة فايزر أنها حصلت على بيانات من تجارب سريرية، شملت 2268 طفلاً تراوحت أعمارهم بين 5 و11 عاماً، حصلوا على جرعة منخفضة من اللقاح، تؤكد حدوث مناعة قوية لديهم، من دون أي مخاوف بشأن السلامة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.