التخطي إلى المحتوى
الإمارات تمنح ملاك بعض العقارات إقامة لمدة 3 سنوات
إقامة 3 سنوات

دائرة الأراضي والأملاك في دبي توضح انه يمكن الحصول على إقامة مستثمر لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد مع كفالة الزوج أو الزوجة والأولاد وذلك لمن يمكلك عقار في دبي.

وفي هذا السياق فقد أكدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي انه في السابق وكانت الإقامة العقارية لمدة 3 سنوات تمنح في السابق بشرط أن تكون قيمة العقار مليون درهم الا ان هذا القرار قد تغير فقد اصبح بامكان من يملك عقار في دبي بقيمة 750 ألف درهم أو أكثر الحصول على إقامة مستثمر لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد مع كفالة الزوج أو الزوجة والأولاد.

الجدير بالذكر ان دائرة الأراضي والأملاك في دبي اتاحت خدمة الحصول على الإقامة العقارية للمشمولين بها عبر برنامج «تسكين»، والذي يقضي بقيام المستثمر بتقديم طلب الحصول على الإقامة عن طريق «تطبيق دبي ريت» وتعبئة بيانات الملكية، أو تقديم الطلب مباشرة في مقر دائرة الأراضي والأملاك، مرفقاً به جواز السفر ونسخة إلكترونية من شهادة ملكية العقار.

وفي حالة ما اذا كان العقار مرهوناً للبنك، فقد حددت الدائرة شروطاً لتمكين مالكه من الحصول على الإقامة، أبرزها أن يكون مالك العقار المرهون قد سدد 50% من قيمة العقار للبنك، أو تقديم رسالة عدم ممانعة من البنك لإجراء الإقامة على العقار مع كشف حساب الرهن.

كما سمح القرار تمكين الزوج والزوجة المتشاركين في ملكية عقار واحد بقيمة 750 ألف درهم الحصول على تلك الإقامة شريطة تقديم عقد زواج مصدق. وفي حالة تعذر حضور مالك العقار فإن تقديم الخدمة يشترط تقديم وكالة نيابة عن المستثمر.

أما عن خطوات الحصول على تلك الخدمة فقد حددت الدائرة هذه الخطوات متمثلة في

تقديم الطلب عن طريق تطبيق دبي ريست، ومن ثم قيام الدائرة بالتواصل مع المتعامل في حال حصول الموافقة على طلبه لاستكمال الإجراء، يليها حضور المستثمر المتعامل للدائرة ودفع الرسوم كاملة، وبعدها القيام بإجراء الفحص الطبي، وختاماً طباعة الإقامة على الجواز هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.