التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء الكويتي يحسم القرار النهائي الخاص بـ الوافدين فوق الـ 60 خلال أيام
الوافدين فوق الـ 60

يترقب جميع الوافدين العاملين في دولة الكويت بصبر بالغ حسم قرار هام خاص بالوافدين فوق الـ 60 عام (الرسوم - الترحيل) خلال أسبوع، وفيما يلي التفاصيل الكاملة.

وفي هذا السياق فقد استعرض الدكتور عبدالله السلمان وزير التجارة والصناعة مع سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء الكويتي ملف «الستين»، والقرار المتعلّق بعدم تجديد أذونات العمل لمن يحمل شهادة الثانوية وما دون إلا بدفع رسوم تبلغ 2000 دينار، حيث تم استعراض عدد من المقترحات لإيجاد حل نهائي للقضية قريباً جداً.

من جانبه صرح مصدر مطلع انه وبحسب تصريحات الوزير السلمان فانه يميل الى ان يدفع المقيمون الذين تجاوزوا الستين عاماً، رسوماً بقيمة 500 دينار لتجديد إقاماتهم إضافة إلى تأمين صحي خاص.

الا ان سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء الكويتيرفع المقترحات المقدمة كافة في هذا الخصوص وعرضها على الفريق الاستشاري التابع لمجلس الوزراء، لاتخاذ ما يراه مناسباً من توصيات، بما يضمن مصلحة سوق العمل وعدم تأثر القطاعات المعنية ولا يتعارض مع الخطط الحكومية.

هذا وقد أشار المصدر الى انه من المتوقع أن تأخذ المقترحات المرفوعة أيضاً توصية غرفة التجارة والصناعة والتي تعارض قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة بهذا الشأن، متوقعة أن يصدر القرار بهذا الخصوص خلال الأسبوع الحالي أو القادم على أبعد تقدير هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.