التخطي إلى المحتوى
استمرار عمليات الاحتيال على عملاء البنوك في السعودية بـ المكالمات الهاتفية
الاحتيال

ضمن سلسة عمليات النصب التي يتعرض لها المواطنين والمقيمين من قبل ادعاء بعض الاشخاص انهم وكلاء للبنوك عميل بالبنك يخسر نصف مليون ريال من حسابه البنكي.

وفي هذا السياق صرح مصدر أمني ان مواطن سعودي أعطى لمتصل عبر الهاتف ادعى أنه يمثل البنك الذي فيه حسابه، بياناته البنكية ورمز التحقق الذي وصله برسالة نصية على هاتفه الامر الذي عرضه لعملية احتيال مالي تسببت في خسارته نصف مليون ريال من حسابه البنكي.

الجدير بالذكر ان المواطن قد تلقى اتصالا الأسبوع الماضي من هاتف ثابت وعند رده، عرف المتصل مباشرة بنفسه على أنه موظف بإدارة البنك الذي فيه حسابه، وأخبره بأن حسابه بحاجة لتحديث لزيادة الأمان من الاختراق، ولذلك فهو بحاجة لتزويده برقم الآيبان والرقم السري ثم بعد أقل من دقيقة طلب منه رقم الكود المرسل على جواله، ولم تمر ثوان معدودة حتى وصلت رسالة نصية للمواطن بتحويل جميع ما في حسابه وهو مبلغ 500 ألف ريال لحساب مؤسسة باسم امرأة.

مة جانبه صرح عبد الرحمن آل شيبان مستشار قانوني إنه يحق للضحية تقديم دعوى في المحكمة العامة ضد صاحب الحساب المحول له، وإن كان داخل السعودية، يطلب طلبا مستعجلا لمنع المدعى عليه من السفر للخارج، طبقا لما نص عليه نظام المرافعات الشرعية ولائحته التنفيذية هذا وفقا لما نشرته بعض الصحف المحلية