التخطي إلى المحتوى
أبو ظبي تعلن إمكانية حصول 4 فئات من المقيمين على الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات
الاقامة الذهبية

دولة الإمارات العربية المتحدة: إمارة أبو ظبي تعلن في بيان جديد عن وجود 4 فئات من الوافدين مؤهلة للحصول على إقامة 10 سنوات (إقامة ذهبية) بموجب القرارات الأخيرة.

وفي هذا السياق فقد قامت دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة أبوظبي، قبل ساعات بإصدار بيان جديد كشفت من خلال عن وجود نحو 4 فئات من الأجانب يعتبرون مؤهلين بشكل أساسي لنيل الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات في أبو ظبي في الوقت الحالي.

وأوضحت الدائرة ان الفئات الأربعة هم :( فئة المستثمرون، وفئة روّاد الأعمال، وفئة الطلبة، وفئة أصحاب المواهب الخاصة).

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت دائرة التنمية الاقتصادية أن تمكين هذه الفئات الأربعة من الحصول على الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات يأتي في إطار المساعي الدؤوبة من أجل دعم وتعزيز مكانة الإمارة باعتبارها أحد أكثر الوجهات انفتاحاً وتنوعاً عالميا.

وفي هذا الإطار فقد أعلنت الدائرة قبل ساعات عن تحديد عدد من قطاعات الأعمال التي لها الأولوية في عملية منح الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات في أبو ظبي، حيث تضم: (القطاعات النامية) وتشمل قطاع الخدمات المالية، وقطاع تقنية المعلومات، وقطاع الاتصالات، وقطاع الخدمات الطبية، وقطاع صناعة الأدوية العضوية، وبالاضافة إلى قطاع التقنية الزراعية، وكذلك القطاع السياحي.

ومن الجدير بالذكر أن غير المواطن في الإمارات عندما يحصل على الإقامة الذهبية والتي تمتد مدتها إلى نحو 10 سنوات، ولها ميزة قبولها التمديد والتجديد بشكل تلقائي، موبذلك يمكنه الحصول على فرصة العيش، والقيام بتأسيس الأعمال بالإمارة من غير الحاجة إلى كفيل وهذه هي أهم ميزات تفعيل نظام الإقامة الذهبية.