التخطي إلى المحتوى
الشرطة السعودية تعلن أسباب القبض على طبيبة في الطائف
الشرطة السعودية تعلن أسباب القبض على طبيبة في الطائف

وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية تقبض على طبيبة وافدة  في محافظة الطائف تجري عمليات دون ترخيص من خلال عيادة تديرها في أحد المجمعات الطبية الخاصة.

وفي هذا السياق صرح مصدر بوزارة الصحة انه علمت بإجراء طبيبة وافدة عمليات الإجهاض، في مجمع طبي شهير في محافظة الطائف ، وسط بيئة لا توفر الحد الأدنى من الاشتراطات الطبية والصحية، وذلك في تجاوز خطير يهدد صحة وسلامة المرضى، ويخالف أنظمة المملكة.

هذا وقد قامت الجهات الامنية بناءا على الممعلومات التى وردت الة الجهات الصحية بالطائف بالقبض على الطبيبة الوافدة حيث أحالتها الى الجهات المختصة

كما قامت الجهات الامنية باحالة فرق الالتزام المجمع إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة، وتم ضبط مواد طبية منتهية الصلاحية، ومواد طبية للمساعدة على الإجهاض، ومواد مخالفة للاستعمال الطبي.

من جانبها اكدت وزارة الصحة بالطائف على استمرار جولاتها التفتيشية المفاجئة، إضافة إلى ما يصل من بلاغات من قبل مستفيدي الخدمة على حساب «SaudiMOH937@» في تويتر، ولفتت إلى أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحيةهذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات نيوز.