التخطي إلى المحتوى
قرار هام من ملك السعودية بشأن العمالة الوافدة ويتم العمل به لنهاية نوفمبر
قرار هام من ملك السعودية بشأن العمالة الوافدة

عاجل قرار هام من ملك السعودية صدر اليوم ، بشأن العمالة الوافدة في المملكة ، ويتم العمل به لنهاية شهر نوفمبر القادم ، واليكم الان كافة التفاصيل المتعلقة بقرار خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بم عبدالعزيز .

اليوم قد أعلنت الجوازات السعودية مواصلة أعمال تمديد إقامات الوافدين المقيمين بالخارج وتأشيرات الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة آليا دون رسوم، تنفيذا لتوجيهات العاهل السعودي ، ومن ها فقد قالت الجوازات السعودية أن تلك الإجراءات ستستمر آليا، دون رسوم أو مقابل مالي حتي تاريخ 30-11-2021.

وفي ظل هذه المعطيات فيأتي ذلك في «إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية».

ومن خلال هذا فقد أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية أن «التمديد سيتم آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات وذلك على النحو التالي:

أولا:- تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يعلق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها ليكون إلى تاريخ 30 / 11 / 2021.

ثانيا:- تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يعلق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 30 / 11 / 2021».