التخطي إلى المحتوى
باكستان تحذر من استعدادها لتطبيق حظر الطيران إلى الكويت
حظر الطيران

تحذير رسمي قد يصل لحظر الرحلات الجوية بين الكويت وباكستان كليا وفقا لبيان جديد قامت سلطة الطيران المدني في باكستان بإصداره قبل ساعات.

قامت هيئة الطيران المدني في باكستان بتوجيه تحذير جديد إلى هيئة الطيران المدني الكويتية من أنها ستقوم بالرد على الكويت بالمثل وتبدأ منع كامل للرحلات الجوية بين البلدين أو أنها قد تبدأ بفرض قيود جديدة على رحلات الشركات الكويتية إذا لم تبدأ الكويت بالسماح برحلات الطيران الباكستانية بالإنطلاق مجددا من الكويت وإليها قبل بداية شهر اكتوبر حيث أنها حددت مهلة يومان فقط للجانب الكويتي.

وبحسب ما ذكرته إحدى الصحف الصادرة باللغة الانجليزية في باكستان فقد أرسل الطيران المدني الباكستاني رسالة رسمية إلى الطيران المدني في الكويت كشفت أنه رغم مساعي الطيران المدني الباكستاني من اجل استئناف الرحلات الجوية من وإلى الكويت فإن الكويت مازالت ترفض السماح بتسيير الرحلات الجوية حتى الآن.

وعلى صعيد متصل فقد أعلن الطيران المدني الباكستاني بدء تطبيق تقليص رحلات شركات الطيران الكويتية إلى باكستان إلى رحلة واحدة أسبوعياً وحذرت من أنها قد تلجأ إلى تفعيل نظام منع الرحلات التابعة للشركات الكويتية بالكامل.