التخطي إلى المحتوى
السعودية تتبع إجراءات جديدة لفحص الأشخاص بالسيارات والشوارع ( إستعدوا )
السعودية تتبع إجراءات جديدة لفحص الأشخاص

عاجل السعودية تتبع إجراءات جديدة من أجل فحص الأشخاص بالسيارات والشوارع ، إستعدوا لهذا الاجراء الجديد الذي تم الموافقة علية في اجتماع مجلس الوزراء امس .

أعلنت وزارة الصحة بالسعودية، اليوم أنها تعتزم إطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس فيروس كورونا الجديد في المملكة السعودية ، أوضحت الوزارة أن المرحلة الثالثة لن تشمل الفحص داخل المنازل أو زيارة المساكن.

وإنما ستُنفذ عبر عدة منافذ منها مراكز لفحص الأشخاص داخل السيارات عبر مراكز مخصصة تم إنشاؤها في عدة مدن، وكذلك سيتم الفحص في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وأبانت أنه سيتاح للمواطنين والمقيمين حجز مواعيد لعمل العينات بأنفسهم عبر تطبيق إلكتروني.

وبالتزمن مع هذه الاجراءات فقد كانت الوزارة أطلقت المرحلة الأولى من الفحص الموسع، من خلال المسح النشط للسكان في الأحياء المكتظة ومقرات إسكان العمالة، تلتها المرحلة الثانية التي انطلقت في العاشر من رمضان، باختيار عينات عشوائية من الذين قاموا بعمل اختبار فيروس كورونا عن طريق تطبيق “موعد”.

وتسعى وزارة الصحة بالسعودية من وراء هذه الفحوص لاكتشاف حالات الإصابة في وقت مبكر، وتقديم الرعاية الطبية المناسبة لهم، الأمر الذي يساهم في احتواء الفيروس والحد من تفشيه.