التخطي إلى المحتوى
السعودية.. قرارات مجلس الوزراء بتاريخ 10 أغسطس
مجلس الوزراء السعودي

اعتمد مجلس الوزراء السعودي برئاسة  الملك سلـمان بن عبدالـعزيز آل سعود خادم الحرمين الـشـريفين العديد من القرارات الهامة اهم هذه القرارات 

تولي مجلس شؤون الجامعات التنسيق بين الجامعات الحكومية والأهلية التي لديها تخصص «طب طوارئ» ومنشآت مجهزة وكوادر ونحو ذلك، وهيئة الهلال الأحمر السعودي والهيئة السعودية للتخصصات الصحية؛ لإعداد برامج تأهيل في تخصص «طب طوارئ» بدرجة دبلوم ومنح شهادة «فني طب طوارئ».

كما وافق المجلس على على اتفاقية شراكة لإنشاء وإدارة وتشغيل مركز البيانات المحلي لمدينة الرياض، بين الهيئة الملكية لمدينة الرياض، والمجلس العالمي لبيانات المدن.

هذا وقد اطلع مجلس الوزراء على العديد من الموضوعات المدرجة على جدول اعماله منها

فحوى المحادثات واللقاءات التي جرت بين المملكة وعدد من دول العالم خلال الأيام الماضية؛ لتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، ومؤازرة الجهود الدولية الرامية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وترسيخ قيم الوئام والسلام العالمي والعمل الإنساني.

كما اطلع المجلس على نتائج مشاركة المملكة في اجتماعات دول مجموعة العشرين المنعقدة في مدينة تريستا الإيطالية،

من جانبه أكد الدكتور عصام بن سعيدوزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة ان المملكة العربية السعودية حصلت على المركز الثالثا عامليا والمركز الاول عربيا على مستوى الدول الكبرى المانحة للمساعدات الإنسانية وتصدرها أكبر الداعمين لليمن