التخطي إلى المحتوى
الداخلية السعودية تقبض على أفراد انتحلو صفة رجال الأمن
الداخلية السعودية

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات صادر عن وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أنه قام نحو 5 افراد من (مواطنين ومقيمين) قاموا بانتحال صفة رجال الشرطة وقاموا بالستيلاء بالإكراه على أموال المقيمين.

وفي هذا السياق فقد قامت الشرطة السعودية في منطقة مكة المكرمة، بإصدار بيان جديد هام كشفت من خلاله أنه عمليات المتابعة الأمنية المتعلقة بمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها داخل أراضي المملكة.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت شرطة مكة المكرمة أن عمليات المتابعة والرصد قد نتج عنها تمكن قوات الأمن من القبض على خمسة أفراد متورطين في هذا النوع من القضايا وكان ممن بينهم مواطن سعودي بالإضافة إلى ثلاثة مقيمين يحملون الجنسية التركية، وكذلك مقيم واحد يحمل الجنسية الفلسطينية.

وقد كشفت الشرطة السعودية في بيانها المتعلق بهذا الشأن أن أعمار المقبوض عليهم المتورطين في القضية تتراوح أعمارهم بين الثلاثين عاما والخمسين عاما.

ومن الجدير بالذكر فقد ذكرت الشرطة السعودية أن الخمسة أفراد المتورطين قاموا بانتحال صفة رجال الشرطة ودخلوا إلى سكن للوافدين وقاموا بسلب ما يملكونة من اموال ومقتنيات وتم ذلك كله تحت تهديد السلاح.

وقد تمكنت السلطات الأمنية من القبض عليهم وإيقافهم وتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقهم كما تمت إحالتهم للنيابة العامة وفقا لما نشرته صحيفة عكاظ.