التخطي إلى المحتوى
الإمارات.. نصائح للتحقق من صحة عقود العمل الخاصة بـ الوافدين
عقود العمل

وفقًا لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم قبل ساعات فقد قامت حكومة دولة الامارات العربية المتحدة بدعوة جميع القادمين اليها من الوافدين بتطبيق هذه الاجراءات من أجل ضمان عدم التعرض لبعض عمليات النصب عند دخول الامارات 

حكومة دولة الامارات تدعوا جميع القادمين اليها من الوافدين من عدم التعرض لبعض عمليات النصب عند دخول الامارات

حيث أكدت الحكومة الاماراتية انه يجب على القادمين من أجل الاستثمار أو الإقامة او الباحثين عن عمل او القادمين من اجل الزيارة اخذ الحيطة وعدم الوقوع ضحية لعمليات نصب سواء في عقود العمل أو تأشيرات الدخول.

هذا وقد وجهت الحكومة بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها منها

اولا

ينبغي العلم أن الكفيل (صاحب العمل) هو المسؤول عن دفع جميع مصاريف عملية التوظيف بموجب قانون العمل لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ثانيا

لا يعطيك إذن الدخول بغرض السياحة أو الزيارة الحق في العمل داخل دولة الإمارات، وفي حالة قيامك بالعمل بعد دخول الدولة بتأشيرة سياحة أو زيارة، فإنك قد تتعرض لغرامات كبيرة والإبعاد عن الدولة.

ثالثا

إذا كنت قد حصلت على تأشيرة/إذن دخول صادر من دبي، يمكنك التحقق من صحته عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

رابعا

إذا كانت لديك أي استفسارات تخص عقود العمل والتوظيف في دولة الإمارات، يمكنك التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتوطين عبر الهاتف (97168027666+) أو عبر البريد (ask@mohre.gov.ae)، أو عبر خدمة المحادثة الفورية أما التأشيرات/أذونات الدخول الصادرة من أبوظبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، أو الفجيرة، فيمكنك التحقق منصحتها عبر المنصة الإلكترونية (eChannels) التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

خامسا

التعرف على رسوم التأشيرات وأذونات الدخول الصادرة من دبي.

سادسا

التأكد من أن الشركة لها وجود وقائمة قانوناً، ويمكنك البحث عن إسم الشركة باللغة الإنجليزية والعربية في موقع السجل الاقتصادي الوطني، والحصول على بيانات الشركة.

سابعا

إذا عرض عليك شخصاً ما وظيفة في دولة الإمارات، لابد أن يقدم لك عرض عمل صادر من وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات، ويجب أن يحمل توقيع المدير المسؤول.

هذا وقد نوهت حكومة دولة الامارات على ان إذن الدخول بغرض السياحة أو الزيارة لا يعطيك الحق في العمل داخل الإمارات، وفي حالة قيامك بالعمل بعد دخول الدولة بتأشيرة سياحة أو زيارة، فإنك قد تتعرض لغرامات كبيرة والإبعاد عن الدولة.