التخطي إلى المحتوى
السعودية تعتمد 3 خطوات للعودة للحياة الطبيعية وتصريح زالت الغمة
السعودية تعتمد 3 خطوات للعودة للحياة الطبيعية

عاجل المملكة السعودية تعتمد اليوم 3 خطوات ، رشيدة من أجل العودة للحياة الطبيعية الي ما قبل ازمة جائحة كورونا ، وتصريح يبعث الامل فقد زالت الغمة .

أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة أنه بعد مضت فترة طويلة من جائة كورونا وتحوراتها المختلفة والمقلقة ، والتي واجهت خلالها الأنظمة الصحية العالمية صعوبات كبيرة في التعامل معها ، فقد أصبح المجتمع اليوم أكثر وعياً بهذا الفيروس الخطير وتطبيق آليات التباعد الاجتماعي، فهي تجربة جديدة علينا وعلي مجتمعاتنا جميعاً.

هذا وبناء على تطور الأوضاع في المملكة العربية السعودية فسوف يتم التصرف، حيث لا نسطيع التأكيد أو النفي بما يحدث أو سيحدث، وأن المرحلة الحالية تتطلب حذر شديد وعناية بالمواطنين والوافدين والمسافرين، وعدم الإستهتار حتى لا تتدهور الأمور أكثر مما هي عليه من حيث عدد الإصابات، كما أشار إلى أننا الآن وضعنا تصورًا مرحليا واضحًا للمرحلة القادمة يعتمد على مؤشرين .

أولاً: قدراتنا الاستيعابية للحالات الحرجة.

ثانياً: سياسة التوسع في الفحوصات والوصول المبكر للمصابين في المجتمع.

ثالثا: القدرة على المعالجة الجزيئة للحالات المتوسطة ومحاولة إزالة الخطر عن الحالات الحرجة.

وننتقل من مرحلة لأخرى وفق تقييم صحي دقيق، يمنحنا السرعة في تعديل المنهج ومراجعة المسار متى ما دعت الحاجة، وبيّن أن هذه المراحل تبدأ تدريجياً من يوم الخميس المقبل، وتتوسع لحين العودة إلى الأوضاع الطبيعية بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أن العودة إلى الأوضاع الطبيعية تتطلب أن نكون جميعًا على قدرٍ عالٍ من المسؤولية والاهتمام، واتباع الإرشادات الصحية، خصوصا للفئات الأكثر خطورة، من كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة والمصابين بأمراض تنفسية وضعف في المناعة.