التخطي إلى المحتوى
تصريح بشأن موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية بشكل طبيعي
موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية

موعد فتحح الطيران السعودي وكافة الرحلات الجوية بين مصر والسعودية ، تصريح جديد بشأن موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية بشكل طبيعي وكامل .

اليوم بشكل رسمي قد أعلن رئيس الاتحاد المصري للنقل الجوي أشرف لملوم، أن موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية بشكل طبيعي لم يتحدد إلى الآن.

ومن هنا فقد أوضح أن موعد فتح الطيران السعودى للعمالة المصرية تم حله بشكل جزئي حيث سمحت المملكة العربية السعودية لشركات الطيران العاملة بين مصر والسعودية بنقل العمالة المصرية التي حصلت على جرعتي التطعيم داخل المملكة قبل سفرها لمصر لقضاء الاجازة.

فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية

وبدورة فقد أشار إلى ان شركات الطيران مسموح لها حاليا بنقل 4 فئات من مصر للسعودية وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم والمواطنين السعوديين والدبلوماسيون فضلا عن العمالة المصرية التي حصلت على جرعتي التطعيم بالمملكة.

حيث قد أشار إلى أن الرحلات من مصر للسعودية لم تنقطع يوما واحدا رغم إعلان المملكة في فبراير الماضي تعليق السماح للمواطنين المصريين بدخول أراضيها، إضافة إلى 19 دولة أخرى كأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية ، لمنع انتشار فيروس كورونا بعد ظهور تحور للفيروس ببعض الدول.

ومن هنا فقد نظمت شركات الطيران المصرية منذ فبراير الماضي وحتى الآن مئات الرحلات الجوية للمدن السعودية لنقل الفئات المستثناة ، ومن جهته كشف مصدر بشركة مصر للطيران، أن الشركة تنظم حاليا نحو 14 رحلة يومية إلى المدن السعودية لنقل الفئات المستثناة من قرار المملكة بتعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيها، لافتًا إلى أن تلك الرحلات ستتضاعف حال عودة الرحلات لطبيعتها.