التخطي إلى المحتوى
بعد فتح الطيران السعودي بشكل رسمي تعرف على خطوات سفر الأولاد والزوجة إلى السعودية
فتح الطيران السعودي بشكل رسمي

عاجل بعد فتح الطيران السعودي بشكل رسمي ، تعرف الان على خطوات سفر الأولاد والزوجة إلى المملكة السعودية ، تفاصيل هذا المقال من خلال هذه السطور .

منذ قليل قد كشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، آخر تفاصيل إجراءات السفر إلى المملكة، موضحا أن العائلة المصرية تستطيع العودة إلى السعودية بعد فتح الطيران السعودي بشكل رسمي من جديد.

ومن هنا فقد أكد حنفي لمصراوي، أن أي مصري مقيم بالمملكة وحصل على التطعيمين داخل السعودية، وعائلته متواجدة في مصر، يحق للعائلة برفقة ولي الأمر -(رب الأسرة)- السفر معه على نفس الطائرة المتوجه إلى المملكة بشروط:

الحصول على تطعيمين داخل مصر من نفس التطعيمات المعتمدة في المملكة السعودية ، أو الحصول على تطعيم واحد في السعودية وتطعيم آخر في مصر ، وقد أشار نائب رئيس الاتحاد، إلى أن اللقاحات المعتمدة لدى المملكة هي: فاييزر بيونتك، وموديرنا، وأكسفورد استرازينيكا، وجانسن.

فتح الطيران السعودي بشكل رسمي

حيث قد أوضح أن الشروط تشمل أيضا ، من أجل السفر فتح الطيران السعودي ، عمل مسحة للأسرة وولي الأمر في مصر قبل السفر مباشرة، وعقب الوصول تحجر حجر منزلي لمدة 5 أيام، على أن يتم عمل مسحة طبية أخرى في اليوم الخامس، حتى تتمكن من الاندماج في المجتمع السعودي.

وبذلك فقد أشار إلى أن الأطفال من سن 8 سنوات وحتى 18 عاما عند الوصول إلى الممكلة السعودية ، يتم التقديم على أخذ تطعيم كورونا ويتم تطعيمهم بتطعيمات الأطفال المتوفرة بالسعودية مجانا وبدون أية رسوم، حتى يتمكنوا من الذهاب إلى مدارسهم بدون أي مشكلة متابعا: اللي مش هيطعم مش هيدخل المدرسة".

حيث قد أكد نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، أن جميع المصريين المتواجدين بالمملكة السعودية حصلوا على التطعيمات كورونا بنسبة 100%.. متابعا:"محدش هيباشر شغله ولا هيتسوق ولا هيروح أي مؤسسة إلا بعد الحصول على التطعيم".