التخطي إلى المحتوى
الامارات تستعد لاستقبال العاصفة المدارية شاهين
العاصفة شاهين

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تحذر جميع المواطنين والمقيمين من الحالة المدارية التي تشهدها المنطقة خلال الفترة القادمة حيث انه من المتوقع ان تتسبب هذه الحالة  في ارتفاع أمواج البحر واضطرابه.

وفي هذا السياق فقد عقد القائد العام لشرطة الفجيرة رئيس فريق الطواريء والأزمات والكوارث بالإمارة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي مع أعضاء الفريق وبحضور مدراء الإدارات والمعنيين لمتابعة ومناقشة تطور الحالة المدارية ورفع درجة الاستعداد والجاهزيه لقوة الشرطة.

من جانبها حذرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الفجيرة جميع مرتادي الشواطئ من الاقتراب أو السباحة في البحر أو الخروج إلى أماكن الأودية والجبال حيث سيتم تعريض الأشخاص للمساءلة القانونية في حال مخالفتهم وعدم التزامهم بالتعليمات والاشتراطات التي وضعها الفريق.

هذا وقد قامت بلدية الفجيرة ودائرة الأشغال والزراعة والجهات الأخرى بإرسال فرق عمل الطوارئ إلى الشواطئ للاستعداد والجاهزيه للتعامل في حال ارتفاع الأمواج نتيجة حالة الطقس غير المستقرة على ساحل إمارة الفجيرة.

الجدير بالذكر ان المركز الوطني للأرصاد بدولة الامارات قد اعلن استمرار حركة « إعصار شاهين» نحو سواحل سلطنة عمان خلال الساعات الـ 24 القادمة، كما توقع تأثر الساحل الشرقي للدولة من اليوم السبت بمد بحري خاصة مع فترة المد العالي على المناطق المنخفضة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .