التخطي إلى المحتوى
أمراض القلب و الأوعية الدموية أهم مسببات الوفاة في الكويت
الصحة الكويتية - أمراض القلب

قامت وزارة الصحة في دولة الكويت قبل ساعات قليلة بالإعلان عن اكتشاف أن مرض واحد كان السبب الرئيس في 72% من الوفيات بين السكان في الدولة في الآونة الأخيرة.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الصحة الكويتية بإصدار تقرير جديد كشفت فيه عن الأمراض المسببة للوفاة في دولة الكويت بين المواطنين والمقيمين، موضحا نسب الوفياة بكل مرض على حدة.

وعلى صعيد متصل فقد قامت دكتور عبير البحوة مديرة إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الكويتية بالكشف عن أن هنام نحو أربعة آلاف من المواطنين الكويتيين يموتون سنويا بسبب أمراض غير سارية(غير معدية).

وفي هذا الإطار فقد أوضحت البحوة أن ان إجمالي أعداد المواطنين الكويتيين الذين تنتهي حياتهم كل عام بسبب الأمراض غير السارية، وصلت إلى نسبة 72٪ من إجمالي الوفيات في الدولة أي نحو 4000 كويتي.

ومن الجدير بالذكر أن البحوة قد أفادت في تصريحاتها مؤخرا ان أمراض القلب والأوعية الدموية تعتبر صاحبة أكبر عدد من الوفيات في قائمة الوفيات بالأمراض غير المعدية وتحتل المركز الاول بنسبة (41٪).

تأتي نسبة الوفيات الناتجة عن الاصابة بالسرطانات (15٪)، وتليها في المركز الثالث أمراض الجهاز التنفسي المزمنة والتي تصل نسبتها إلى (3٪)، وتليها في المركز الرابع مرض السكري بنسبة (3٪).

وقد كشفت البحوة في تصريحاتها ارتفاع نسب ومعدلات الاصابة بالسمنة ومرض السكري في الكويت بشكل كبير جدا في الآونة الاخيرة.