التخطي إلى المحتوى
الإمارات.. بطاقة الهوية الجديدة تقدم خدمات مميزة
الهوية الاماراتية

صرح اللواء سهيل سعيد الخييلي  مدير عام الهيئة  الاتحادية للهوية والجنسية بالانابة انه تم اطـلاق نسخة جديدة من بطاقة الهوية الشخصية بمواصفات أكثر أماناً وتطوراً.

حيث تجاوزت تلك البطاقة مفهوم تعريف وإثبات الشخصية فقد اصبحت لأكثر أهمية واستخداماً في حياة المواطن والمقيم في دولة الإمارات، حيث انها تحولت الى بنك من المعلومات الموثقة عن حاملها والتي تسهم في حصوله على باقة متنوعة من الخدمات التي يحتاجها في حياته اليومية بأسرع وقت وأقل مجهود.

وافاد اللواء سهيل سعيد الخييلي ان اهم ما يميز تلك البطاقة هو إضافة بيانات صاحب العمل أو رب الأسرة والمسمى الوظيفي لدى فئة المقيمين وكذلك بيان جهة إصدار البطاقة، كما يرفع الجيل الجديد من مستويات الأمن الإلكتروني لمثل هذه الوثائق نتيجة للخصائص الذكية فيها.

كما انها تتمتع بالعديد من المميزات الاضافية منها عدم اضطرار صاحبها لحملها أو طباعة الوثائق الموجودة فيها، إذ يمكنه استخدام النسخة الإلكترونية لإنجاز معاملاته لدى الجهات الأخرى، وربطها بالبصمات الحيوية للأشخاص، وإمكان قراءتها إلكترونياً عبر خاصية «كيو أر»، فضلاً عن المميزات والمعلومات الأمنية التي يصعب تزويرها.

ايضا تحولت تلك البطاقة إلى بديل عن البطاقة المصرفية، وبطاقة التأمين الصحي، إلى جانب كونها وسيلة رئيسية للتزود بباقة متنوعة من الخدمات مثل تعبئة الوقود والاتصالات وغيرها الكثير من الخدمات الرئيسية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .