التخطي إلى المحتوى
محمد بن راشد يعتمد  يوم 29 أكتوبر يوم عالمي لـ البرمجة
اليوم العالمي للبرمحة

نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة  رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يعتمد يوم 29 أكتوبر  من كل عام يوماً للبرمجة تحت شعار الامارات تبرمج.

وفي هذا السياق صرح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم انه قبل عشرين عاما أطلقت الامارات أول حكومة إلكترونية في المنطقة، شكّلت نواة رؤيتنا لبناء أفضل حكومة في العالم.. تطوّر أفضل النماذج وتمكّن صناع التغيير من تطبيق أفكارهم.. نريد ترسيخ هذا اليوم في ذاكرة الأجيال.. وتشجيعهم على المشاركة في صناعة مستقبل الإمارات حيث تعتبر البرمجة محفز للاقتصاد والابتكار والتنمية المستقبلية وركيزة للتفوق التكنولوجي والعلمي وجسر للعبور إلى المستقبل.. باللغات الإنسانية تتواصل مجتمعاتنا وبالبرمجة نتواصل مع المستقبل.. توجهاتنا واضحة.. الاستثمار بالإنسان وبناء مهاراته وتوفير البيئة الحاضنة لإبداعاته لفتح آفاق جديدة لدولتنا ولمنطقتنا"

وعلى هذا فقد أعتمد سموه 29 أكتوبر من كل عام يوماً للبرمجة تحت شعار الامارات تبرمج هذا اليوم يصادف تدشين سموه أول حكومة إلكترونية بالمنطقة والعالم العربي قبل عشرين عاماً، في 29 أكتوبر 2001.

الجدير بالذكر ان يوم البرمجة هو يوم تحتفل فيه الامارات بأهم الإنجازات في مجالات البرمجة وعلوم الحاسب الآلي، والمبادرات الناجحة في استقطاب وبناء جيل جديد من المبرمجين، في مناسبة وطنية تؤكد استكمال مسيرة التطوير والتحول الرقمي الشامل، وتعزز جهود البرنامج الوطني للمبرمجين ومبادراته الهادفة لتحفيز الأفراد والمبرمجين في دولة الإمارات، وتوفير فرص جديدة لهم للتعلم والعمل، بما يترجم توجهات دولة الإمارات في وثيقة مبادئ الخمسين هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان .