التخطي إلى المحتوى
فرض رسوم جديدة على المسافرين من وإلى الكويت مع تطبيق الاستعلام المبكر
رسوم على المسافرين

ورد في نبأ عاجل قبل قليل نقلا عن بعض المصادر المطلعة أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة تطبيق وفرض رسوم جديدة على المسافرين بالتزامن مع تطبيق الاستعلام المبكر.

وفي هذا السياق فقد كشفت هذه المصادر المطلعة في تصريحات صحفية جديدة أن تفعيل نظام الاستعلام المبكر للمسافرين بدولة الكويت سوف يتزامن من تطبيق رسوم جديدة عليهم عبر مطار الكويت الدولي.

وعلى صعيد متصل فقد كشفت المصادر أن هذه الرسوم الجديدة على المسافرين من المقرر أن يبدأ تحصيلها مع قيمة تذكرة سفر المسافر عبر شركات الطيران التي تقوم بتوريدها للإدارة العامة للطيران المدني الكويتي بحسب الآلية التي ستحددها الإدارة.

ومن اللافت للذكر وفقا لما نشرته صحيفة الراي الكويتية فإن متوسط القيمة الإجمالية للرسوم التي سيتم فرضها على المسافرين ستصل إلى 2 وسوف تتراوح بين 3.5 و4 دولار أمريكي.

ومن الجدير بالذكر وفقا للمصادر أن الطيران المدني الكويتي قام بتقديم طلب موافقة موجه إلى الجهات الرقابية من أجل إتمام التعاقد على نظام الاستعلام المبكر وبدء عملية تسجيل المسافرين بالاتفاق مع إحدى الشركات لمدة تصل إلى سبع سنوات.

وقد كشفت أن طلب الموافق الموجه من قبل الطيران المدني قد تضمن تحصيل رسوم خدمات المطار تصل إلى (0.80 دولار أميركي) يتم تحصيلها من كل راكب سوف يغادر من مطار الكويت الدولي ويتم تقسيمها 0.48 منها تتوجه للشركة و0.32 يتم توجيهها إلى الإدارة.

كما أنه سيتم تحصيل رسوم خدمات الحدود بقيمة دينار واحد أو ما يعادله بالدولار الأميركي وفقا لما نشرته صحيفة الراي.