التخطي إلى المحتوى
شرطة دبي تنقذ فتاة استغل شاب صورها من اجل الابتزاز
شبكات التواصل - التواصل

أصدرت شرطة دبي قبل ساعات تحذير عاجل لجميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة من المواطنين والمقيمين بسبب وقائع الابتزاز التي يقعوا في فخها.

وفي هذا السياق فقد قامت شرطة إمارة دبي بإنقاذ إحدى الفتيات التي وقعت ضحية عملية ابتزاز الكترونية عندما كانت تربطها علاقة مع أحد الأفراد من خلال غحدى شبكات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد استغل الشاب صور هذه الفتاة الشخصية التي قد أرسلتها له في وقت سابق في عملية الابتزاز حتى لجأت الفتاة إلى أسرتها وبدورهم لجأوا إلى الشرطة لتخليص ابنتهم من هذا العبء.

ومن اللافت للذكر وفقا لما كشفه مدير مركز شرطة بر دبي العميد عبدالله خادم سرور المعصم أن أسرة الفتاة قدمت بلاغ من خلال مركز الشرطة الذكي SPS ، وبدوره قام المركز بتحويل البلاغ لمركز شرطة بر دبي.

وعلى صعيد متصل فقد كشف مركز شرطة بر دبي انه تم التوصل لهذا المتهم المعني بالبلاغ وتم القبض عليه في مدة لم تتجاوز الـ 24 ساعة.
وقد حذرت شرطة دبي جميع المواطنين والمقيمين من الوثوق بأشخاص مجهولين، من المتواجدين على شبكات و تطبيقات التواصل الاجتماعي، وطالبتهم بالكف عن تزويد الغرباء بأي بيانات أو معلومات أو صور شخصية وذلك لأنهم قد يقومون باستغلال هذه المعلومات في عمليات الابتزاز الإلكتروني.