التخطي إلى المحتوى
إعلان موعد زيادة تعرفة الكهرباء والماء في الكويت
الكهرباء

وزارة الكهرباء والطاقة الكويتية تحدد خطة الدولة  لزيادة التعرفة على القطاعات كافة  خلال عامين وفق الدراسات التي تعدها اللجنة المعنية في الوزارة.

وفي هذا السياق صرح الدكتور مشعان العتيبي وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ان الوزارة وضعت خطة لزيادة التعرفة على القطاعات كافة باستثناء القطاع السكني بما لا يؤثر على الاقتصاد المحلي كما شدد الوزير على أهمية تنفيذ المشاريع الإنتاجية للوزارة وفق مواعيدها الزمنية بالتنسيق والتعاون مع هيئة مشروعات الشراكة، حذّر من أنه «في حال تأخر تنفيذ هذه المشاريع عن مواعيدها سنكون في أزمة العام 2025 في ظل تأخر بعض المشاريع ما بين أربع و خمس سنوات».

الجدير بالذكر ان الدكتور مشعان العتيبي صرح أثناء تدشين مشروع العدادات الذكية ضمن خطة التحول الرقمي للوزارة، وداعاً لنظام الفواتير القديم، وداعاً لتراكم المديونيات على المستهلكين بعدما تحول الحلم إلى حقيقة وبات المستهلك قادراً على متابعة استهلاكه أولاً بأول ودفع تكاليف ذلك من خلال هاتفه المحمول». كما افاد الوزير ان الهدف من المشروف تركيب نحو 800 ألف عداد كهرباء ومياه ذكي خلال عامين إلى ثلاثة أعوام، مؤكداً أنه يتماشى مع برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الـ 16 بشأن التحول الرقمي هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.